kayhan.ir

رمز الخبر: 77110
تأريخ النشر : 2018June10 - 21:16
بعد تطهير الجيش واللجان منطقة الجاح الستراتيجية من دنس قوى العدوان..

سلاح الجو اليمني المسير يشن غارات على تجمعات للغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي



* "قاهر تو إم" يدك تجمعات للجيش السعودي والمرتزقة في الساحل الغربي ويكبدها خسائر كبيرة في العدة والعتاد

* "زلزال2" يستهدف تجمعات للمرتزقة في جبهة مقبنة ومقتل أكثر من 50 مرتزقاً وعشرات الجرحى والأسرى في الجاح

كيهان العربي – خاص:- شن سلاح الجو المسيرة التابع للجيش واللجان الشعبية، صباح أمس الأحد، عملية نوعية استهدفت تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

وأوضح مصدر عسكري لصحيفتنا، أن عملية سلاح الجو المسير جاءت بعد عملية رصد دقيقة لتجمعات الغزاة والمرتزقة، مؤكدا أن العملية حققت أهدافها المرصودة، دون أن يدلي بمعلومات أخرى.

وكانت القوة الصاروخية لدى الجيش واللجان الشعبية قد أطلقت، ليل السبت/الأحد الماضي، صاروخا باليستيا من طراز "قاهر تو إم" على تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي، ما أسفر عن تكبيدهم قتلى وجرحى وخسائر مادية كبيرة.

ويأتي ذلك بعد يوم من إطلاق القوة الصاروخية دفعة صواريخ باليستية على قواعد عسكرية سعودية في نجران وخميس مشيط بعسير.

وطهر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية بمساندة أبناء تهامة الشرفاء، منطقة الجاح في الساحل الغربي بشكل كامل، ومقتل أكثر من 50 مرتزقاً وسقوط عدد من الجرحى والأسرى واغتنام عتاد متنوع.

يأتي ذلك في سياق معركة التنكيل التي يخوضها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ضد الغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي، حيث كُسر الغزاة وتم استعادة أغلب المواقع المحتلة، وقُتل وجرح المئات منهم، بالإضافة إلى تدمير واغتنام عشرات الآليات المدرعة، خلال الأسبوعين الماضيين.

كما حقق الجيش اليمني واللجان الشعبية انجازات ميدانية جديدة ضد قوى العدوان السعودي الأميركي في جيزان حيث تمكنت وحدة القناصة من اصابة من عناصر المرتزقة بشكل مباشر في مواقع الطوَّال والرمضة في جيزان ما ادى الى مقتلهم.

كما تمكنت من قنص ثلاثة جنود سعوديين، غرب موقع السديس في نجران وفي رقابة العيروان في عسير.

ترافق ذلك مع قصف مواقع عسكرية سعودية بصواريخ الكاتيوشا في موقع الخَشل وفي تحصينات موقع السودة العسكري في جيزان.

كما قصفت صاروخية الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأحد، تجمعات لميليشيات التحالف السعودي في مديرية مقبنة بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري عن إطلاق صاروخ "زلزال2" محلي الصنع على تجمعات مرتزقة العدوان في جبهة مقبنة.

وأكد المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة جراء استهداف تجمعاتهم.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية، مساء السبت، تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان في جبهة الصلو بمحافظة تعز. ما ادى الى مصرع وإصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان بينهم قيادات بارزة في صفوف المرتزقة.

وكانت القوات اليمنية المشتركة قد استهدفت في وقت سابق مواقع وتحصينات مرتزقة العدوان في جبهة الصلو، وكبدتهم قتلى وجرحى حيث شوهدت سيارات الإسعاف تهرع الى المكان.

عدوانياً، أصيب أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال أمس الأحد، جراء غارات جوية لتحالف العدوان السعودي الأمريكي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وأفاد مصدر محلي عن إصابة رجلين وامرأة وطفل بجروح بالإضافة إلى أضرار في ممتلكات المواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على مديرية شدا الحدودية.

وفي السياق ذاته، تعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي خلف أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وفي الوقت نفسه شن طيران العدوان غارة على منطقة الحجلة وغارة أخرى على منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية، كما شن غارة على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء.

يشار إلى أنه استشهد مواطن، بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة غور بني معين بمديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة شمال البلاد، كما تعرضت مناطق متفرقة من المديرية الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.