kayhan.ir

رمز الخبر: 77088
تأريخ النشر : 2018June10 - 21:12

بوينغ تخسر 20 مليار دولار بالغائها صفقة الطائرات مع ايران


طهران-فارس:- أعلن رئيس لجنة العمران بمجلس الشورى الاسلامي محمد رضائي كوجي أن شركة بوينغ لصناعة الطائرات خسرت 20 مليار دولار اثر الغاء صفقة بيع الطائرات الى ايران.

واوضح رضائي كوجي امس الاحد، أن ايران طلبت 80 طائرة من بوينغ، غير أن الاخيرة الغت الصفقة تحت ضغط سياسي.

هذا وأعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني رضا جعفر زاده، أن طهران ستقاضي شركة "بوينغ" مصنعة الطائرات العملاقة، بعد قرارها عدم تسليم طهران أية طائرة من الطائرات التي التزمت بتزويدها بها.

وقد وقعت الخطوط الجوية الإيرانية مع شركة "بوينغ" في كانون الأول/ ديسمبر 2016 عقد لتسليمها 80 طائرة بقيمة 16.6 مليار دولار، في حين كان من المفترض أن يتم تسليم الطائرات الـ30 الأولى بين عامي 2022 و2024.