kayhan.ir

رمز الخبر: 77085
تأريخ النشر : 2018June10 - 21:11
انضمام غواصة إلى أسطول الجنوب..

قائد سلاح البحر يعلن تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال تصنيع القوارب العسكرية



أنزلي-ارنا:- أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الأدميرال حسين خانزادي إن إحدي الغواصات المصنعة من قبل المتخصصين الإيرانيين ستنضم قريباً الى أسطول الجنوب التابع للقوات البحرية.

وفي تصريح صحفي على هامش تنصيب قائد أسطول الشمال في القوة البحرية للجيش امس الأحد أشار الأدميرال خانزادي الى ضم العديد من السفن الحديثة الى أسطول الجنوب قائلا: ان عمليات الإختبار البحري قد جرت على هذه السفن وسوف تلتحق بأسطول الجنوب خلال الأشهر القليلة القادمة.

كما أكد الادميرال خانزادي، 'نحن على رغم الضغوط والعقوبات الغربية تمكنا اليوم وببركة الثورة الإسلامية،من تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال صناعة القوارب والتجهيزات العسكرية '.

وأضاف ،ان قواتنا المسلحة تتحرك دوما في مسار التنمية بمعزل عن هيمنة أية قوة أجنبية'.

وأشار الى تأكيدات سماحة قائد الثورة الإسلامية على ضرورة تعزيز التواجد المقتدر للقوات البحرية للجمهورية الإسلامية في بحري الشمال والجنوب مصرحا، 'ان إقامة العلاقات وتنظيم الزيارات الدولية من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع سائر دول المنطقة تعد من البرامج التي يمكن إجراؤها في زمن السلام وان سباقات 'كأس البحر' التي ستجري خلال الشهر المقبل،تأتي في هذا الاطار وبهدف إستعراض كفاءات وقدرات القوة البحرية للجيش وإقامة علاقات الصداقة'.