kayhan.ir

رمز الخبر: 77051
تأريخ النشر : 2018June10 - 21:05
ردا على تصرفه الاهوج بالمغادرة وعدم التوقيع..

الإليزيه: من يدير ظهره لنتائج القمة يظهر تقلبه ونتاقضه

باريس – وكالات: أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة إلى أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه".

وقال قصر الإليزيه في بيان امس الأحد: "التعاون الدولي يجب ألا يكون رهنا لنوبات غضب أو انتقادات".. "أمضينا يومين نسعى للتوصل إلى نص والتزامات. ونحن ملتزمون بها، وأي طرف يتخلى عنها ويدير لها ظهره لا يظهر إلا تقلّبه وتناقضه".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد سحب تأييده للبيان الختامي المشترك لقمة الدول السبع الكبار التي جرت في كندا، على خلفية تصريحات لرئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو،

والذي وصفه بـ"المنافق والضعيف"، وقال: "بناء على تصريحات جاستين المغلوطة في مؤتمره الصحفي، ونظرا إلى أن كندا تفرض رسوما جمركية هائلة على مزارعينا وعمالنا وشركاتنا، فقد طلبت من ممثلينا الأمريكيين سحب تأييد بيان مجموعة السبع، ولن أوقع البيان".