قريبا..ايران تصدر المنتجات البتروكيماوية الى أوروبا وآسيا مباشرة
طهران- ايسنا:- أعلن المدير العام لشركة تجارية للبتروكيماويات في البلاد مهدي شريفي نيك عن تسوية المشاكل التي كانت في مسار نقل النقود بين المصارف المحلية والدولية ونقل الشحنات لتصدير المنتجات البتروكيماوية الى أوروبا مباشرة.
وتابع شريفي نيك نفس بأن الشركة الإيرانية قامت بتصدير 35 بالمائة من إجمالي المنتجات البتروكيماوية المصدرة الى مختلف دول العالم مشيرا الى أن الشركات الأوروبية والأسيوية الضخمة تطلب إستيراد هذه المنتجات الإيرانية.
وأضاف بأن مسؤولي الشركات الأوروبية واليابانية الضخمة يزورون إيران عقب تخفيف العقوبات الغربية ضد إيران لإستئناف علاقاتها مع الشركات الإيرانية المنتجة للبتروكيماويات مصرحا على أن هذه الدول ترغب في إستيراد المنتجات البتروكيماوية الإيرانية حيث تم شطب إسم الشركة الإيرانية بعلامة PCC من لائحة أسماء الشركات التي تم حظرها عقب التوقيع على إتفاق جنيف النووي بين طهران و5+1.
كما أشار الى أنه توجد أمامنا ظروف مواتية للإستثمار في المشاريع البتروكيماوية الدولية وتنفيذ إتفاقيات التمويل بعد شطب إسم الشركة من لائحة العقوبات مضيفا بأنه تم تصدير نحو 1.4 مليون طن من بولي اثيلن الى الصين.