الصين: نرفض الحظر على ايران وممارسة الضغوط عليها
بكين - وكالات انباء:- اكدت المتحدثة باسم الخارجية الصينية "هوا تشون اينغ"، ان بلادها تستمر في التعاون الاقتصادي مع ايران دون انتهاك التعهدات الدولية ورغم انسحاب اميركا من خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
وحول احتمال خروج عدد من الشركات الغربية من ايران اثر انسحاب اميركا من الاتفاق النووي، اوضحت اينغ امس السبت، ان الحكومة الصينية ترفض فرض حظر أحادي الجانب من قبل دولة ما على دول اخرى، كما انها ترفض فرض الحظر على ايران و ممارسة الضغوط عليها بسبب انسحاب اميركا من الاتفاق النووي.
واضافت: ان بكين وطهران حافظتا على التعاون الاقتصادي والتجاري فيما بينهما واكدت انهما ستواصلان التعاون الثنائي في اطار البروتوكولات الدولية.
وفيما اكدت على موقف بلادها الشفاف تجاه الاتفاق النووي، اعتبرت الالتزام بالاتفاقيات الدولية مبدأ اساسيا في الحقوق الدولية واضافت على القوى الكبرى أن تلعب دورا رياديا في هذا المجال.