ايران وارمينيا تؤكدان على تطوير التعاون الثنائي
موسكو-ارنا:- اكد سفيرنا في ايروان كاظم سجادي ورئيس وزراء ارمينيا نيكول باشينيان ضرورة متابعة وتنفيذ التفاهمات التي تم التوصل اليها في اطار اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
واشار رئيس الوزراء الارميني خلال اللقاء الى العلاقات الوثيقة والودية بين ايران وارمينيا، مؤكدا القول انه لا ينبغي الاكتفاء بالمستوي الراهن للعلاقات بين البلدين.
كما اكد باشينيان على ضرورة مواصلة الجهود لتطوير التعاون على اساس المصالح المتبادلة وقال، ان ايران وارمينيا ستبقيان الى جانب بعضهما بعضا بناء على الاواصر العريقة والمصالح الوطنية.
من جانبه اعلن السفير سجادي استعداد ايران لتنفيذ المشاريع المشتركة على اساس المصالح المتبادلة وكذلك المساعدة بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
ورحب بزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين واضاف، ان القبول بانضمام ايران لاتحاد اوراسيا وكذلك انشاء منطقة اقتصادية حرة في منطقة مغري يمكنه ان يؤدي دورا كبيرا في تنمية التبادل التجاري بين ارمينيا وايران ودول المنطقة.