رئيس منظمة البورصة يعلن قرب اطلاق بورصة دولية للتداول باليورو
طهران-فارس:- أعلن شابور محمدي رئيس منظمة البورصة في البلاد عن افتتاح بورصة "كيش" الدولية للتداول بعملة اليورو الاوروبية.
ومحمدي أوضح امس السبت أن مشروع تدشين البورصة الدولية، سيطرح بالمجلس الاعلى للبورصة في غضون الشهرين المقبلين.
وبيّن أن المشروع يشمل ادراج الشركات الاجنبية ويمكّن الشركات المحلية اجراء تعاملات مقومة بعملة اليورو.
ولفت محمدي الى أن التعاملات الاجنبية لسوق رأس المال الايرانية لم تتأثر بانسحاب اميركا من الاتفاق النووي، فيما يتم احراز تقدم في التعاملات الدولية وباتجاه نيل عضوية المنظمة الدولية لهيئات الاوراق المالية "الايسكو".
وأوضح رئيس منظمة البورصة أن الدول التي ترتبط بشكل أقل مع اميركا، بامكانها مزاولة الانشطة بسهولة في ايران على غرار مستثمري دول الجوار.
من جهة اخرى أغلقت بورصة طهران للاسهم والاوراق المالية تعاملات امس السبت، على ارتفاع المؤشر العام "تدبيكس" 78 نقطة ليصل الى 96077 نقطة.
وتداولت السوق أمس أكثر من 954 مليون سهم وورقة مالية باكثر من 2.07 تريليون ريال ( الدولار= 42 الف ريال) توزعت على 62 الفا و316 صفقة.