بعد 16 عاما..
تصدير اول شحنة من النفط الايراني الى تشيلي
طهران-ارنا:- صدرت ايران اول شحنة من النفط الى تشيلي بعد 16 عاما وذلك في مؤشر يدل على أن ايران تتطلع الى الحصول على أسواق جديدة لصادراتها من النفط.
واعلن موقع بلومبرغ الامريكي انه من المتوقع ان ترسو حاملة النفط 'مونته بولدو' التي تسع لمليون برميل من النفط في 12 تموز/يوليو المقبل في ميناء سن ويسنته التشيلي.
وتم شحن حاملة النفط قبل ايام في ميناء خارك الايراني و غادرت الخليج الفارسي.
وهذا و قد انسحب الرئيس الامريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي في الشهر الماضي.