kayhan.ir

رمز الخبر: 76987
تأريخ النشر : 2018June09 - 19:15
دعت للمشاركة فيها فعاليات سياسية فلسطينية..

مسيرات احتجاجية اليوم الاحد رافضة لاجراءات سلطة عباس العقابية ضد غزة

غزة – وكالات: دعا رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية خليل عساف للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية وسط رام الله اليوم الأحد، رفضًا لإجراءات السلطة العقابية على قطاع غزة، مطالبا شرائح الشعب الفلسطيني كافة بوقفة عز لرفع الظلم عن شعب غزة.

وقال عساف، إن هدف تلك المسيرة التأكيد على أننا شعب واحد وأبناء وطن واحد، مردفا "إننا نقتل أنفسنا بتلك العقوبات، ونقدم خدمة مجانية للاحتلال ومستوطنيه، وإذا كانت اليوم غزة فغدا الضفة ثم القدس".

وأكد أننا شعب يتعرض لهجمة شرسة من الاحتلال والدول الداعمة له لتمرير صفقة القرن، وهو ما يوجب علينا التوحد والتصدي لهذه الهجمة، لا أن نزيد من معاناة شعبنا.

وأكد عساف أنه في حال لم ترفع السلطة إجراءاتها العقابية بحق غزة، فسيكون هناك وقفات عديدة وخطوات أخرى قادمة حتى ترفع تلك العقوبات بشكل دائم.

وكانت مجموعة من النشطاء والصحفيين والفنانين دعوا لمسيرة احتجاجية في رام الله وسط الضفة الغربية رفضًا لإجراءات السلطة العقابية على قطاع غزة.

ودعا هؤلاء لأوسع مشاركة في المسيرة الاحتجاجية اليوم الأحد الساعة 9:30 مساءً على دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وفرض رئيس السلطة محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها جراء عدم اضطلاع الحكومة بمهامها، ورغم حلها في سبتمبر بذات العام، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 70%.

من جانب اخر شهدت مستوطنات غلاف غزة اندلاع 5 حرائق بفعل الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي يتم إطلاقها من القطاع المحاصر.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن النيران اشتعلت بالقرب من كيبوتسات كيسوفيم وبئيري، فيما تمكنت فرق الإطفاء الصهيونية من التعامل معها بعد أن أحدثت خسائر مادية كبيرة.

وبحسب تقديرات الاحتلال الصهيوني، فإن الطائرات الورقية تسببت في إحراق آلاف الدونمات التي يزرعها المستوطنون في مستوطنات الغلاف.