مليونية القدس.. 100 إصابة باعتداءات جيش الاحتلال الصهيوني على المتظاهرين الفلسطينيين شرق القطاع
غزة – وكالات: أصيب عشرات الفلسطينيين منهم صحفيون ومسعفون، ظهر امس الجمعة، باعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بالرصاص الحي، والقنابل الغازية على المشاركين في مليونية القدس على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
ويواكب "المركز الفلسطيني للإعلام" عبر مراسليه وطواقمه المنتشرين على طول المخيمات الخمسة شرق القطاع أحداث مليونية القدس، وينقل تحديثات عن وزارة الصحة أولا بأول، حيث أفادت الأخيرة بأن عدد الإصابات حتى اللحظة بلغ 100 برصاص الاحتلال وقنابله الغازية.
وأفاد مراسلنا بأن الاحتلال الصهيوني استهدف بوابل كثيف من القنابل الغازية الطواقم الطبية بمخيم العودة شرق مدينة غزة، فيما وصل وفد من قافلة أميال من الابتسامات المخيم.
وفي الأثناء، أفادت وزارة الصحة أن الاحتلال استهدف بشكل مباشر سيارات الإسعاف شرق خانيونس، ما أدى لإصابة سيارة بشكل مباشر أدى لتهشم الزجاج الأمامي لها.
كما أصيب الصحفي إسماعيل أبو عمر بقنبلة غاز في ظهره أثناء تغطية مسيرة العودة شرق خانيونس، فيما أصيب المصور الصحفي محمد البابا مصور وكالة الأنباء الفرنسية برصاصة في قدمه شمال القطاع.
وبدأت الجماهير الفلسطينية، ظهر امس التوافد إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ11 من مسيرة العودة الكبرى، والتي تأتي تحت عنوان "مليونية القدس".
كما قال مراسلو "المركز": إن الجماهير بدأت بالتدفق إلى مخيمات العودة فور الانتهاء من صلاة الجمعة، للمشاركة في فعاليات مليونية القدس؛ للتأكيد على حق العودة وإسلامية القدس، وللمطالبة برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.
وفور وصول المشاركين إلى مخيمات العودة المنتشرة شرق القطاع، بدأت قوات الاحتلال بإمطارهم بقنابل الغاز المسيل للدموع، وإطلاق الرصاص الحي.
وقال مراسلنا: إن المتظاهرين شرعوا في إشعال الإطارات المطاطية في مناطق التماس، في محاولة منهم لحجب الرؤية عن قناصة جيش الاحتلال.
وتفيد وسائل إعلام الاحتلال بأن 3 جنود أصيبوا جراء استنشاقهم الأدخنة بعد اندلاع حريق في اشكول بفعل طائرات ورقية.
وأضافت أن مستوطنا أصيب بالاختناق في حريق سابق في المكان ذاته في وقت مبكر أمس الجمعة.