kayhan.ir

رمز الخبر: 76922
تأريخ النشر : 2018June02 - 21:15
صنعاء تؤكد ان أبوظبي لم تعد آمنة بعد اليوم من مرمى صواريخنا..

القوات اليمنية تسقط طائرة اباتشي ثانية للعدوان السعودي وتدمر كتيبة له في الساحل الغربي



* القضاء على كتيبة ابو هارون من اللواء الخامس عمالقة الجيش السعودي ومرتزقته واسر عدد من أفرادها وإغتنام عتادها

* مقتل عدد من مرتزقة الجيش السوداني وتدمير آلياتهم في عملية على معسكرهم خلف موقع وعوع العسكري بنجران

* لقمان: تصعيد الإمارات في الساحل الغربي سيقابل بتصعيد أقوى وغير متوقّع من قبل الجيش واللجان

* رئيس اللجنة الثورية في اليمن يتوعد تحالف العدوان السعودي بمفاجآت مؤلمة نتيجة مغامرتهم في الساحل الغربي

* وزير الدفاع اليمني: أبناء القبائل الشرفاء يشكلون اليوم الصخرة المنيعة والدرع الحصين ضد قوى الغزو والاحتلال

كيهان العربي – خاص:- تمكنت الدفاعات الجوية للقوات اليمنية المشتركة أمس السبت من اسقاط طائرة آباتشي هي الثانية خلال يومين تابعة لقوى العدوان السعودي الغاشم، كما حققوا انتصارات كبيرة في الساحل الغربي.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي في تغريدة له على صفحته الرسمية في تويتر "إسقاط اباتشي في الساحل الغربي وانتصارت يحرزها الأبطال في غرب حيس وسيطرة كاملة على مفرق العدين."

كما وخسر الجيش السعودي يوم الجمعة طائرة اباتشي اسقطتها المضادات الارضية اليمنية في جحفان في جيزان ما ادى لمقتل طاقمها بالكامل.

وقضت وحدة متخصصة من الجيش واللجان الشعبية مسنودة بقوات تهامة وأبناء القبائل، على كتيبة كاملة من الجيش السعودي والمرتزقة تسمى كتيبة أبو هارون من ما يسمى اللواء الخامس عمالقة، في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا على الساحل الغربي وإغتنام عتادها بالكامل، وذلك بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكنوا من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل.

وقال مصدر عسكري لصحيفتنا، أن هذه العملية التي تأتي ضمن سلسلة عمليات سحق الغزاة والمرتزقة، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها.

وأوضح المصدر أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية.. لافتا إلى أن 75 قتيلا وجريحا تم نقلهم الى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.

كما قتل عدد من مرتزقة الجيش السوداني ودمرت عدد من آلياتهم العسكرية في عملية نوعية مباغتة نفذها الجيش واللجان الشعبية اليمنية على معسكرهم خلف موقع وعوع العسكري في نجران.

ووزع الإعلام الحربي مشاهد للعملية التي نفذها الجيش واللجان على موقع المرتزقة السودانيين.

وأظهرت المشاهد قيام القوات اليمنية المشتركة بمباغتة المرتزقة في الموقع، وألحقوا بهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وقتلوا وجرحوا عدد منهم ودمروا عدد من الآليات العسكرية.

وغداة الهجوم لاذ بالفرار من تبقى من المرتزقة تاركين قتلاهم وجرحاهم وموقعهم تلتهمه النيران.

وأعلن مصدر عسكري في عسير، ان الجيش واللجان الشعبية صدت زحفا واسعا لمرتزقة الجيش السعودي والجنود السودانيين قبالة منفذ علب. ما أدى الى مقتل وجرح أعداد من مرتزقة الجيش السعودي والسودانيين وتدمير وتم احراق عدد من الآليات خلال صد الزحف.

في هذا الاطار قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، إن أبو ظبي لم تعد آمنة بعد اليوم وإنها في مرمى الصواريخ اليمنية، و رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يعلن عن إسقاط طائرة أباتشي للتحالف السعودي في الساحل الغربي.

ودعا لقمان مرة اخرى المستثمرين في دبي وأبو ظبي إلى أخذ هذه التصريحات على محمل الجد، مؤكداً أن تصعيد الإمارات في الساحل الغربيّ سيقابل بتصعيد أقوى وغير متوقّع من قبل الجيش واللجان.

أما بشأن معركة الساحل الغربيّ فأكد المتحدث اليمني أن الجيش واللجان تمكنوا من استعادة معظم المواقع نافيا ما تتداوله وسائل إعلام تابعة للتحالف السعوديّ من انتصارات.

هذا ونفى مصدر ميداني لصحيفتنا حدوث أي تقدم لقوات التحالف السعودي باتجاه منطقة المدمّن جنوب محافظة الحديدة. يأتي ذلك في وقت نجح الجيش اليمني واللجان الشعبية في إحباط الاندفاع الميداني للتحالف السعودي باتجاه المحافظة.

من جانبه أكد وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن معركة الساحل الغربي تعد معركة الشعب اليمني كله وفي طليعته أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل الشرفاء الذين يشكلون اليوم الصخرة المنيعة والدرع الحصين ضد قوى الغزو والاحتلال وركائزهم العميلة.

وأوضح العاطفي أن أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية والقوى المجتمعية المساندة لهم، يقفون بالمرصاد، ضد قوى الشر والعدوان، دفاعا عن محافظة الحديدة والساحل التهامي ومينائه الحيوي الذي يشكل شريان الحياة للشعب اليمني.

وقال: هذا خيار استراتيجي وطني لا يمكن تجاوزه مهما كانت التضحيات، وسنجعل من سهول تهامة ومياه البحر الأحمر مقبرة للغزاة المحتلين ومدفنا لأطماعهم الاستعمارية التي يحاولون تحقيقها في الساحل الغربي للبلاد.

ونوه بالجهوزية والمعنويات العالية لمنتسبي محور الحديدة من مختلف صنوف القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والقوات الخاصة واللجان الشعبية ورجال المهام الصعبة وكافة منتسبي المحور الذين يمثلون إرادة الشعب اليمني في الحرية والكرامة الإرادة التي لا تنكسر.

من جانبه توعد رئيس اللجنة الثورية في اليمن محمد علي الحوثي تحالف العدوان السعودي بمفاجآت مؤلمة نتيجة مغامرتهم في الساحل الغربي.

وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر مخاطبا قوى العدوان: "‌‌‌‌‏بإذن الله ستندمون على مغامراتكم في الساحل قريبا".

جدير بالذكر أنه قتل وجرح خلال اليومين الماضيين أعداد من الغزاة والمرتزقة كما تم تدمير مدرعات وآليات تابعة لهم بعبوات ناسفة وصواريخ موجهة في جبهة الساحل الغربي.

هذا وقتل سبعة أشخاص بينهم مدنيين وأصيب العشرات في مواجهات عنيفة بين فصائل مرتزقة تحالف العدوان بمدينة الضالع جنوب اليمن.

وأوضحت مصادر محلية، ان مواجهات اندلعت بين قوات ما يسمى بالحزام الامني الموالية للامارات وعناصر ما يسمى بالمقاومة الجنوبية المدعومة سعوديا واستمرت منذ مساء أول امس وحتى صباح أمس وخلفت سبعة قتلى وعشرات الجرحى.