نشنال انترست: على ادارة ترامب ان تعتمد الفوضويين بالداخل لتغيير الحكومة الايرانية
طهران- كيهان العربي:- كتبت "نشنال انترست"، انه على الحكومة الاميركية الحالية ان تدعم الفوضويين بالداخل الايراني لتغيير النظام، معتبرة هذا الاجراء يصب في تعزيز الامن القومي الاميركي.
فتحت عنوان "على ادارة ترامب ان تدعم المعارضة الايرانية" اتهمت نشرة "نشنال انترست" الحكومة الايرانية بقمع المعارضة، منتقدة كبت الحريات، حسب تحليلها.
واضافت: ان توسيع الاعتراضات في ايران، يخلق ازمة للنظام الايراني ويهيئ فرصة لاستغلال غضب الشارع ضد النظام.
واستطردت النشرة بالقول: ان ادارة "اوباما" قد ضيعت مثل هكذا فرصة لا سيما حين خرجت الاحتجاجات الى الشارع بعد انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2009.
وحسب تقرير النشرة فان احتجاجات 2009 كانت تحت دعم جماعة تابعة للمنافقين تعرف بـ المجلس الوطني للمقاومة الايرانية.
كما وادعت النشرة ان الاوضاع باتت تغير بسرعة في ايران وعلى الغرب ان يدعم المعارضة معنوياً. وتطرقت النشرة الى دور الهواتف النقالة في تعزيز هدف تغيير النظام داخل ايران، مؤكدة ان ما يقرب من 48 مليون ايراني يستفيدون من الهواتف النقالة الذكية وكلها مجهزة بانظمة ترتبط بمواقع التواصل الاجتماعي، وعلى واشنطن ان تدعم التقنية السياسية والمعنوية لتضعها باختيار المعارضة الايرانية.