kayhan.ir

رمز الخبر: 76889
تأريخ النشر : 2018June02 - 21:10

مسؤول صناعي: الصين هي خيار إيران لتصدير المنتجات المعدنية


طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الصناعة والتعدين والتجارة مهدي كرباسيان ، ان الصين بامتلاكها50٪ من الإنتاج وتصدير المنتجات المعدنية العالمية، هي الخيار الجيد لاستبدال الشركات التي لم تلتزم بالاتفاق النووي وصادرات المواد المعدنية.

وقال كرباسيان امس السبت: الصين واحدة من الدول التي حتى لو تخلى الاتحاد الأوروبي عن الاتفاق النووي، يمكن أن يكون هناك اتصال أوسع معها في قطاع التعدين، نظرا لامتلاكها ما يقرب من 50٪ من إنتاج وتجارة المناجم وصناعات التعدين في العالم، بما في ذلك الصلب والألمنيوم والأحجار والنحاس والكروم وخام الحديد.

وأشار كرباسيان وهو رئيس الهيئة التنفيذية لمؤسسة تنمية وتحديث صناعات التعدين الإيرانية (IMIDRO)، الى انه لمواجهة العقوبات، أعلن نائب وزير الخارجية مؤخرا عن اتفاقات مع زعماء الاتحاد الأوروبي، كما ان الرئيس روحاني وخلال زيارته للصين سيجري محادثات مع نظرائه في روسيا والصين.

ولفت كارباسيان الى إدراج الصلب في قائمة العقوبات الامريكية التي مدتها 90 يوما، معلنا عن وضع تدابير من قبل اتحاد منتجي الصلب لمواجهة هذه المعضلة.

يذكر ان الرئيس الأميركي 'دونالد ترامب' أعلن بصورة رسمية في 8 أيار/ مايو الماضي عن إنسحابه من الإتفاق النووي.

ومؤخراً أعلنت شركة UMMC القابضة، وهي مجمع معدني روسي يمتلك 18 عاماً من الخبرة عن استعدادها للتعاون مع الصناعات المرتبطة بإيران.