kayhan.ir

رمز الخبر: 76867
تأريخ النشر : 2018June02 - 21:06

بريطانيا: لن نوقع أي اتفاق تجاري مع أميركا ما لم يكن في مصلحتنا


لندن– وكالات: قال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس امس السبت إن بلاده لن توقع أي اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة إن كان لا يصب في مصلحتها وذلك بعد أن قوبلت رسوم جمركية أمريكية على واردات الصلب والألومنيوم بانتقادات من بريطانيا أحد أكبر حلفاء واشنطن في أوروبا.

كانت بريطانيا قد تحدثت عن إمكانية عقد اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة مع استعداد لندن للخروج من الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري لها العام المقبل.

وردا على سؤال عما إذا كانت بريطانيا ستقبل باتفاق إذا كان وفق شروط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فوكس لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "إذا لم نصل إلى اتفاق نرى أنه في مصلحة المملكة المتحدة فإننا لن نوقع أي اتفاق تجاري”.