kayhan.ir

رمز الخبر: 7680
تأريخ النشر : 2014September27 - 21:14

اليابان والمكسيك ستقدمان للمرة الاولى قوات لبعثات حفظ السلام للامم المتحدة

طوكيو – وكالات : ستقدم اليابان والمكسيك للمرة الاولى قوات لبعثات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة، حسب ما اعلنه مسؤول اممي بعد اجتماع خصص لتعزيز وسائل الجنود الدوليين.

وخلال هذا الاجتماع، اعلنت السويد انها سترسل 250 جنديا الى مالي للمشاركة في بعثة الامم المتحدة كما اعلنت الصين عن ارسال كتيبة مشاة من 700 رجل الى جنوب السودان التي تشهد حربا اهلية.

وقال رئيس عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة ان قرار المكسيك واليابان هو "سابقة"، معتبرا انها خطوة ايجابية جدا.