لتفريق محتجين حول مقر الحكومة..
هونع كونغ .. الطلاب يتحدون مسحوق الفلفل في اشتباكات مع شرطة مكافحة الشغب
هونغ كونغ – وكالات : استخدمت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ مسحوق الفلفل لتفريق محتجين حول مقر الحكومة امس السبت مما أثار توترا قبل اعتصام يعتزم المطالبون بالديمقراطية تنظيمه احتجاجا على قبضة بكين الصارمة على هونج كونج.
وتؤكد الاشتباكات التي وقعت خلال الليل بين الشرطة والمتظاهرين التحديات التي تواجهها الصين في رسم رؤيتها للمستقبل السياسي لهونغ كونغ مع تحدي جيل أصغر ساخط لنفوذها في تلك المستعمرة البريطانية السابقة. وأصيب عدة أشخاص بجروح بسيطة.
وابعدت الشرطة عشرات المحتجين الذين شقوا طريقهم داخل مقر الحكومة ليل الجمعة. وابعدت الشرطة المحتجين واحدا تلو الاخر واضطرت لحمل البعض حسب شهود. ولا يزال عدد كبير من المحتجين معتصمين خارج المجمع امس السبت.