kayhan.ir

رمز الخبر: 7605
تأريخ النشر : 2014September26 - 20:20

السودان ودولة الجنوب تبحثان سبل معالجة القضايا العالقة بينهما

الخرطوم – وكالات : بحث وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي ورئيس دولة جنوب السودان الفريق سلفاكير ميارديت مسار تطبيق إتفاقيات التعاون بين البلدين والعمل على معالجة القضايا العالقة التي تعيق تعزيز العلاقات بين الدولتين.

جاء ذلك في تصرح صحفي ادلى به السفير يوسف الكردفاني الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السودانية عقب اللقاء الذي عقد على هامش الدورة( 69) للجمعية العامة للأُمم المتحدة ،بحسب وكالة الانباء السودانية (سونا).

وقال السفير الكردفاني ان كرتي اكد خلال اللقاء حرص السودان على إستقرار دولة جنوب السودان وتجاوز التحديات التي تواجهها ومساهماته في إطار مبادرة الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيجاد) للتوصل إلى حل للنزاع الجاري بين الفرقاء في جنوب السودان.

من جانبه،اعرب رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير عن تقدير بلاده للجهود التي يقوم بها السودان في إطار السعي لحل ألازمة التي تشهدها جنوب السودان وحرصه على تطوير العلاقات بين جوبا والخرطوم.