تظاهرات صاخبة في أرجاء باكستان معادية لاميركا
طهران- كيهان العربي: في يوم "الموت لاميركا" خرج الآلاف من الباكستانيين في العاصمة "اسلام آباد" وسائر المدن الباكستانية، وهم يرتدون الاكفان اعتراضا على تدخل اميركا في الشأن الباكستاني والمنطقة.
فقد شهدت مدن؛ اسلام آباد، ولاهور، وكراتشي، والكثير من مدن باكستان الاخرى، يوم الاحد الماضي، مظاهرات شعبية معادية لاميركا والصهيونية، منددين بجرائم اميركا في المنطقة.
وصرح "راجا عباس جعفري" امين عام حزب "مجلس وحدة المسلمين" في هذه الوقفة بان هذه التظاهرات تقام في جميع ارجاء باكستان. ورفع المتظاهرون شعارات "الموت لاميركا" و"الموت لاسرائيل" منددين بقرار الادارة الاميركية بنقل السفارة الاميركية الى القدس. فيما قال العلامة "اعجاز بهشتي" وهو من زعماء حزب "مجلس وحدة المسلمين": ان اميركا داعمة للارهاب في العالم وبتدخلها في شؤون الدول تقوم بقتل المدنيين. ولاجل ان تصل لاهدافها لا تبالي باشعال الحروب في انحاء العالم.
وفي اشارة الى ان حكومة اسلام آباد تخضع لضغط اميركا فلا تشتري الغاز من ايران وحتى طريقها التجاري مع تركيا لا تربطه بايران، مطالبا المسؤولين الباكستانيين ان يقرروا حسب مصالح البلاد الا ان يخضعوا لضغوط اميركا.
كما وندد المعترضون بنقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، معلنين: ان القدس بهويتها الاسلامية والعربية لايستطيع احد أو اي تيار ان يغير هويتها".