قيادي في الاتحاد الوطني: بوجود دعم ايران لاحاجة للمساعدة الاميركية
بغداد - وكالات انباء:- قال العضو القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني "ناظم الدباغ"، ان الكورد ليسوا بحاجة الى مساعدة الولايات المتحدة الامريكية طالما توفر لهم الدعم الايراني.
واضاف الدباغ في تصريحات نقلتها "موسوعة النهرين"، ان ظهور الجماعات المتشددة في العراق مردّه السياسات الاميركية، لافتا الى ان "معظم الانظمة الدكتاتورية لو نظرنا الى تاريخها لرأيناها نتاج اليد الامريكية".
واضاف: ان ظهور الجماعات المتشددة في العراق حالياً هي سياسة امريكية جديدة، مبينا ان هدفها من ذلك في معظم البلدان هو ان تبقى الدول بحاجة دائمة للولايات المتحدة الامريكية.
وعلى صعيد العلاقات الخارجية لاقليم كوردستان والانباء التي تحدثت عن بناء الولايات المتحدة قاعدة لها في اقليم كوردستان، شدد الدباغ على انه يجب ان يكون هناك تحالف ثنائي بين الكورد وايران، وان يثقوا ببعضهم البعض.
واوضح، انه "اذا توفر لي دعم ايراني فانا لن اكون بحاجة الى الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة".
وتأتي تصريحات الدباغ في وقت بدأت فيه الولايات المتحدة الامريكية على رأس حلف عسكري دولي ضم نحو اربعين دولة بتوجيه ضربات جوية وصاروخية على مواقع واليات تابعة لارهابيي تنظيم "داعش"، من دون ان تسمح لايران بالمشاركة بهذا التحالف الدولي على خلفية دعم طهران لنظام الرئيس السوري بشار الاسد بحسب مراقبين للشأن السياسي والامني في الشرق الاوسط.