kayhan.ir

رمز الخبر: 7585
تأريخ النشر : 2014September24 - 21:33
بعد لقائه امانو..

كمالوندي :تعاون ايران مع الوكالة الذرية ابعد من التزاماتها باتفاقية ضمان الامن النووي

طهران- فارس:-اعلن مساعد مدير منظمة الطاقة الذرية للشؤون الدولية بهروز كمالوندي ان تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية تخطى التزاماتها باتفاقية ضمان الامن النووي وقال اننا ننتظر من مسؤولي الوكالة ان يهتموا بهذه القضية ويعلنوا عن نتائج هذا التعاون.

وعقب لقائه مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانوا قال كمالوندي انه وكما كان متوقعا فان اللقاء كان ايجابيا وقد اكد الجانبان خلاله على مواصلة التعاون.

واضاف انه تقرر ان تفضي المفاوضات الى نتيجة محددة ولاينبغي ان تتحول الى مسيرة بدون نهاية بل يتعين ان يكون لها هدف مشترك ومحدد.

واشار كمالوندي الى ان جميع انشطة ايران النووية سلمية وليس لديها ما تخفيه واضاف انه تم الاعلان مرارا بان ايران لديها الاستعداد للتعاون مع الوكالة الدولية في مختلف الابعاد وان تعاون ايران الان ابعد من تعهداتها ازاء اتفاقية ضمان الامن النووي ومن هنا فاننا نتوقع من مسؤولي الوكالة الدولية الاهتمام بهذه القضية والاعلان عن نتائج هذا التعاون.

وصرح كمالوندي : ان التعاون الثنائي كان ايجابيا جدا لحد الان وقد اعلن مدير الوكالة الدولية في تقارير الوكالة بان هذا التعاون كان مناسبا سواء في اطار المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد وسواء في اطار البيان المشترك للوكالة.

وتابع ان ايران ترغب في ان تجري المفاوضات بسرعة وان تفضي الى نتائج ايجابية على وجه السرعة لان جميع الانشطة النووية الايرانية هي سلمية.

وعن المفاوضات المقبلة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية قال كمالوندي انه تقرر مواصلة المفاوضات حتى يتم تحديد موعد لزيارة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في طهران.

واضاف ان مدير الوكالة الدولية بدوره اكد خلال هذا اللقاء على التقدم الذي حققته المفاوضات خلال العام الماضي ودعا الى مواصلة هذا التعاون.