اللواء جعفري: اميركا ظالمة والشيطان الأكبر وثَبُت للعالم عدم إمكانية الثقة بها
طهران – كيهان العربي:- قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري، إنّ الخبث والخداع وعدم الثقة بالأمريكيين باتت قضايا إقتنعت بها دول العالم تماماً وتيقنت بعدم إمكانية الوثوق بالأمريكيين بعد الآن.
وقال اللواء جعفري أمس الاحد خلال كلمة القاها في الإحتفال الوطني لقوات التعبئة الذي اُقيم تحت عنوان «قوات التعبئة وتعاونها مع الفلاحين»، قال: العدو وعلى أعتاب الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران أعدّ العدة لتوجيه تهديدات جادة في مجال الاقتصاد والأمن والسياسة ضد الشعب الايراني .
واضاف: إننا الآن في صراع مع نظام السلطة وإنّ وقوفنا هذا بوجه الظلم وصمود الشعب الايراني مقابل الاستكبار العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة جعل ايران عُرضة لتهديدات اولئك الاعداء وهدفاً لمخططاتهم.
وشدد، واشنطن هي الظالم والشيطان الأكبر في عالمنا اليوم استولت على الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية العالمية وتريد توسيع نطاق قوتها ومتابعة مصالحها في العالم دون أن ترحم بالشعوب أو تعطف على المحرومين.
واشار القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الى تأكيد العدوّ اليوم على عنصر الإقتصاد حيث نراه بدأ اليوم حرباً اقتصادياً ضد ايران وشعبها.
ورأى ان الحل الحاسم لمثل هذه التحديات، تكمن في تنفيذ توجيهات وأوامر سماحة القائد وتوظيف الطاقات المحلية وتطبيق فكرة الاقتصاد المقاوم.
كما ذكّر اللواء جعفري بالذريعة التي لجأ اليها الأعداء آنذاك والقائمة على مزاعم تدّعي بوجود مساعٍ ايرانية تهدف الى صنع قنبلة نووية للضغط على ايران وإعاقة تطورها النووي السلمي ما أدّى الى بدء مفاوضات نووية لكنّ الإتفاق الذي خرجت به هذه المفاوضات تحول الى أداة لتأصيل الحظر والعقوبات ضد ايران بدلاً عن إزالتها.