وفد تجاري تركي في طهران لتطوير العلاقات الثنائية
طهران-ايسنا:- يزور وفد تجاري تركي ايران حاليا بهدف عقد مباحثات مع المسؤولين الاقتصاديين في إطار تنمية التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين.
وقام الوفد التركي وهو يتشكل من ممثلي الشركات التركية ومصدري السلع بزيارة طهران لإجراء المحادثات مع كبار المسؤولين المحليين في المجالات التجارية.
ووصل ممثلو 25 شركة تركية مصدرة الى ايران للمشاركة في إجتماع تعقده غرفة التجارة الايرانية ومجلس المصدرين التركي في زيارة ترمي الى توطيد أواصر التعاون التجاري بين البلدين و إستمرار تبادل الوفود.
وقال أحد أعضاء الوفد التجاري "سرور آيدين" ان ايران إتخذت خطوات مواتية حتى الآن في مضمار ترسيخ التعاون منها توقيع إتفاقية التجارة التفضيلية مع أنقرة.
وقد أعلن رئيس الغرفة التجارية بمدينة "إزمير" التركية "اكرم دميرتاش" عن زيارة وفد من المستثمرين و التجار ورجال الأعمال الأتراك لإيران راميا الى تعزيز مستوى العلاقات الإقتصادية مع طهران قائلا ان كثير من دول العالم تتطلع حاليا للإستثمار في الأسواق الإيرانية.
وقد زار وزير التنمية التركي جوديت ييلماز طهران على رأس وفد إقتصادي يتشكل من ممثلي القطاع الخاص والتجار والمستثمرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الإقتصادية المشتركة بين البلدين ورفع مستواها حيث تم التوقيع خلالها على عدة إتفاقيات مشتركة في المجالات التجارية والجمركية والإستثمارات والصناعة بين طهران وأنقرة.