وزير الخارجية: القسم الاقتصادي بوزارة الخارجية يتابع أهداف الاقتصاد المقاوم
طهران- إرنا:- قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف: إنّ القسم الاقتصادي حديث التأسيس بوزارة الخارجية في تعاون مستمر مع اللجنة الاقتصادية النيابية للمضي قدماً بأهداف الاقتصاد المقاوم على مستوى البلاد.
وأفاد ظريف بعد إنتهاء الإجتماع الذي أقامته امس الاثنين اللجنة الاقتصادية لمجلس الشورى الاسلامي بأنّ الأعضاء في الإجتماع ناقشوا ما يخص العلاقات الاقتصادية والدولية وقضية تغيير هيكلة وزارة الخارجية.
وأشار ظريف الى إلحاق قسم جديد بوزارة الخارجية في إطار مشروع تغيير هيكلة وزارة الخارجية ينشط في مجال تطوير الدبلوماسية الاقتصادية وقال: إنّ هذا التغيير جاء بطلب من مجلس الشورى الاسلامي.
ونوّه وزير الخارجية الى أنّ هذا القسم الاقتصادي الجديد سيتابع الأهداف الاقتصادية ذات الصلة بحقل السياسة الخارجية وأنّ إحدى مسؤوليات وزارة الخارجية ككل تتمثل في تسهيل الصلة بين القطاع الخاص والحكومي في خارج البلاد.