kayhan.ir

رمز الخبر: 7534
تأريخ النشر : 2014September23 - 21:40

نيويورك..الشرطة الاميركية تهاجم حشود المتظاهرين وتعتقل أكثر من (100) منهم

نيويورك – وكالات انباء:- هاجمت الشرطة الاميركية في نيويورك حشود المتظاهرين الغاضبين المعارضين للرأسمالية واعتقلت اكثر من (۱۰۰) من المتظاهرين الاميركان وذلك اثناء تظاهرة نظموها بعد اعتصامهم وتجمعهم قرب الحي المالي في مدينة "وول ستريت"، وذلك احتجاجا على النظام المالي العالمي، وضد النفوذ الذي يتمتع به المال في الحياة السياسية بأميركا .

ونقلت صحيفة "الغارديان"، ان الآلاف من الناشطين كانوا قد تجمعوا في عدة مواقع قريبة من "وول ستريت" في وقت مبكر من يوم الاثنين، ثم بدأوا بالتظاهر والاعتصام قرب "وول ستريت" .

وحسب هذا التقرير فان المتظاهرين منعوا حركة المرور في هذه المنطقة، فيما قامت الشرطة باغلاق مداخل "وول ستريت" ، وحالت دون وصولهم الى بورصة نيويورك .

واشارت التقارير الى ان الشرطة الاميركية استخدمت العنف المفرط ورذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين، الذين قام بعضهم بعد ذلك بالتحصن قرب "وول ستريت" حيث قام ضباط الشرطة الاميركية باعتقالهم واقتادتهم الى حافلات للشرطة كانت مستقرة قرب المكان.

ولفتت الصحيفة الى ان المتظاهرين كانوا يأملون من وراء وصولهم لبناية بورصة نيويورك الى اغلاق البوصة .

يذكر ان تظاهرات الاثنين في نيويورك جاءت على غرار تظاهرات "وول ستريت" التي نظمها الشعب الاميركي التي حملت شعار احتلوا "وول ستريت" احتجاجا على تسلط 1% من الراسماليين الجشعين على الـ 99% من الشعب .