kayhan.ir

رمز الخبر: 7528
تأريخ النشر : 2014September23 - 21:38

الرئيس الباكستاني يدعو لتطويرالعلاقات مع ايران

اسلام اباد- ارنا: - اكد الرئيس الباكستاني ممنون حسين على ضرورة تطوير العلاقات مع طهران سيما في المجال التجاري.

ودعا الرئيس الباكستاني خلال لقائه امس الثلاثاء المشرف العام للقنصلية الايرانية في مدينة بيشاور، الى تطوير العلاقات مع الدول الصديقة سيما الجمهورية الاسلامية.

واشار الرئيس ممنون حسين الى لقائه الرئيس حسن روحاني قبل اشهر خلال زيارته لكابول ومحادثات رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في ايار/ مايو الماضي في طهران وقال ان هذه اللقاءات تمخضت عن نتائج جيدة.

من جانبه اشاد سعيد زينتي مشرف القنصلية العامة في مدينة بيشاور خلال اللقاء الذي جرى على هامش مراسم تقديم الجوائز للناشطين في القطاع الاقتصادي لولاية 'خيبربختونخوا' والتي اقيمت في مدينة بيشاور، بجهود الرئيس الباكستاني ورئيس الوزراء لتطوير العلاقات بين البلدين واشار الى العلاقات المتينة والمشتركات الثقافية والدينية واصفا العلاقات الحالية سيما في المجالات التجارية والاقتصادية بانها غير كافية.

واكد تصميم الجمهورية الاسلامية على تطوير حجم التبادل التجاري مع باكستان ليصل الى خمسه مليارات دولار سنويا سيما في قطاع صادرات الكهرباء والغاز الايراني الى باكستان.

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين ايران وباكستان يبلغ حاليا مليار دولار.