kayhan.ir

رمز الخبر: 7527
تأريخ النشر : 2014September23 - 21:38

قائد عسكري:ايران لا تسعى لاستخدام الوقود النووي في القطاع العسكري

طهران- فارس:-اكد مساعد شؤون الابحاث وجهاد الاكتفاء الذاتي في الجيش العميد فرهاد اميري، بان ايران تسعى لتصنيع الاسلحة والمعدات وفق رؤية مستقبلية، كما انها لا تسعى لاستخدام الوقود النووي في تصنيع التجهيزات العسكرية.

وقال العميد اميري في مؤتمر صحفي استعرض فيه منجزات القوات المسلحة في المجال الدفاعي، انه على سبيل المثال، حينما طرح موضوع عدم تزويدنا بمنظومة "اس 300" الصاروخية (من قبل روسيا)، جرى التنسيق اللازم لصنع منظومات صاروخية رادارية متطورة بديلة.

وفيما يتعلق باستخدام التكنولوجيا المتطورة في تصميم وصنع المنظومات والمعدات وكذلك استخدام الوقود النووي قال، لا برنامج لنا في الوقت الحاضر بشان استخدام وقود جديد ونووي، ولكن القدرة متوفرة في البلاد للعمل في حال اصدار التراخيص اللازمة لاكمال الامكانية النووية المستخدمة لوقود المحطات والقضايا الطبية، في المجال الدفاعي ايضا.