رفسنجاني: لا شعب يتحمل التواجد الاجنبي على ارضه
طهران-ارنا:-اعتبر رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، احتلال الدول بانه غير ممكن في الظروف الحالية وقال في الاشارة الى التواجد العسكري الاميركي في افغانستان والعراق، انهم لم يستطيعوا البقاء لان لا شعب يتحمل التواجد الاجنبي على ارضه.
وخلال استقباله حشدا من المقاتلين والاسرى الاحرار ومعاقي حرب السنوات الثماني التي فرضها النظام العراقي السابق على الجمهورية الاسلامية وجمع من ابناء الشهداء، لمناسبة ذكرى الدفاع المقدس (1980-1988)، اعتبر آية الله هاشمي رفسنجاني تاريخ الحرب مع العراق بانه منقطع النظير.
واضاف، انه وفقا لمعلومات ذلك الوقت والتي تم توثيقها فيما بعد، خططت قوى الاستكبار الغربي والشرقي والرجعية للقضاء على الثورة الاسلامية من خلال الحرب المفروضة.
وشرح اوضاع ايران والعراق في مختلف المراحل، وبين اسباب انتصار الجمهورية الاسلامية على جيش النظام البعثي المدجج بالسلاح وقال، ان توجيهات الامام الراحل (رض) الذي كان شخصية سياسية وعرفانية وقائدا لا نظير له ومشاركة الشعب الشاملة في اطار التعبئة، شكلت رصيدا قيما لقادة الجيش والحرس الثوري لاستمرار الحرب والتخطيط للعمليات.
وطرح السؤال وهو 'هل ان ايران انتصرت في الحرب' وقال، انه لو كان الانتصار يمثل القضاء على المحتلين والنفوذ في قلوب الناس فان ايران هي المنتصرة الحقيقية لاعوام الدفاع المقدس الثماني، حيث ترون الان ماذا حل بصدام وقادة البعث وزمرة المنافقين الذين كانوا يشكلون الطابور الخامس وبالمقابل مكانة الشعب الايراني لدى الشعب العراقي.