الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته في عمق منطقة الحجر الأسود وسط حالة من الانهيار في صفوف الإرهابيين
*مصدر أمني : تجهيز 14 حافلة لإخراج الإرهابيين وعائلاتهم من يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سوريا
دمشق – وكالات: وسعت وحدات الجيش العربي السوري نطاق سيطرتها في عمق منطقة الحجر الأسود بعد عمليات عسكرية دقيقة ومركزة نفذتها خلال الساعات القليلة الماضية على محور الأعلاف-المقابر وذلك وسط حالة من الانهيار في صفوف الإرهابيين.
وأفاد مراسل سانا الحربي من جنوب دمشق بأن وحدات من الجيش واصلت أمس التقدم على حساب التنظيمات الإرهابية على جانب محور التقاء القوات الممتد من شرق منطقة الحجر الأسود إلى غربها وثبتت نقاطها في المنطقة بعد تمشيطها وتطهيرها من العبوات الناسفة والألغام.
وكانت وحدات الجيش حققت اول أمس انجازا نوعيا بعد أن قطعت خطوط إمداد الإرهابيين ومحاور تحركهم بين شمال حي الحجر الأسود وجنوبه لتقسم مناطق انتشار التنظيمات الإرهابية إلى شطرين.
وأوضح المراسل أن تقطيع أوصال مناطق انتشار الإرهابيين أسهم في تسهيل مهام وحدات الاقتحام وفتح محاور اشتباك جديدة من شأنها التسريع بانهيار الإرهابيين ولا سيما في الجيب المحاصر جنوب حي الحجر الأسود الذي أصبح معزولا عن باقي مناطق انتشار الإرهابيين شمال الحي الملاصق لمخيم اليرموك.
وفرضت وحدات الجيش اول أمس سيطرتها على منطقة المدارس ومبنى مقسم الهاتف وعدد من الكتل السكنية وجامع بلال الحبشي ودوار الحجر الاسود الذي قام عناصر الجيش برفع العلم الوطني عليه بعد تحريره.
وبين مراسل سانا أن عمليات وحدات الجيش ضد مواقع انتشار الإرهابيين ترافقت أمس مع غارات جوية للطيران الحربي ورمايات مدفعية وصليات صاروخية دقيقة على محاور تحركهم وطرق امدادهم واسفرت عن تكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.
وتنفذ وحدات الجيش منذ عدة أيام عملية عسكرية لانهاء الوجود الإرهابي من جنوب دمشق تمكنت خلالها من السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة بالتوازي مع إخراج الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم إلى شمال سوريا.
من جانب اخر انتهت بعد ظهر امس عملية تجهيز دفعة ثانية من الحافلات تقل المئات من الإرهابيين وعائلاتهم من بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم جنوب دمشق في إطار العملية الرامية إلى إنهاء الوجود الإرهابي من جنوب دمشق وصولا إلى إعلان الغوطة الغربية خالية من الإرهاب.
وأفاد مراسل سانا الحربي من جنوب دمشق بأنه تم تجهيز 14 حافلة وإخراجها من البلدات الثلاث عبر ممر بلدة بيت سحم بعد تفتيشها بشكل دقيق وتجميعها عند محور انطلاقها لتتحرك في قافلة واحدة باتجاه إدلب وجرابلس بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.
وتم أمس الاول إخراج الدفعة الأولى عبر 32 حافلة أقلت مئات الإرهابيين وعائلاتهم من البلدات الثلاث إلى منطقة جرابلس وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.