ايران في المركز الـ19 عالميا في مجال علم الكيمياء
طهران- ايسنا:- أحرزت ايران المرتبة الـ19 على مستوى العالم في مجال علم الكيمياء بتقديم مقالات علمية مختلفة في هذا الفرع ما يبلغ عددها 30 ألف مقالة خلال السنوات الـ10 الماضية من بين أكثر من 140 دولة في أنحاء العالم .
وأكد رئيس معهد علوم العالم الإسلامي "جعفر مهراد" على أن ايران تتمتع بمكانة ممتازة في مجال كتابة وتقديم المقالات في العلوم المختلفة.
وتابع أن العلماء الإيرانيين قدموا نحو 30 ألفا و 701 مقالة في هذا الفرع غضون السنوات الـ10 الماضية وتمكنوا من الحصول على المرتبة الـ19 من بين أكثر من 140 دولة في أنحاء العالم مشيرا الى أنه إستخدمت هذه المقالات 228 ألفا و 235 مرة من قبل العلماء والباحثين في أرجاء المعمورة.
ولفت مهراد الى أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وألمانيا والهند تحرز المراكز الخمس الأولي في مجال علم الكيمياء تليها كل من فرنسا وروسيا وإسبانيا وبريطانيا وكوريا الجنوبية على التوالي مضيفا أنه تتبوأ إيطاليا وكندا وسويسرا وهولندا واستراليا وتايوان وبولندا والسويد الى جانب ايران المراكز الـ11 حتي الـ19 على الترتيب.
وتحتل إيران المركز الأول في الشرق الأوسط في علم الكيمياء التحليلية وهي الـ13 عالميا تليها دول اوروبية نظير الدنمارك وبلجيكا وهولندا.