عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة ضد قوات العدوان السعودي والمرتزقة في جيزان ونجران وعسير
كيهان العربي - خاص:- قال مصدر عسكري يمني لصحيفتنا أن قوات الجيش واللجان الشعبية نفذت هجوما مباغتا امس الاثنين على موقع السديس بنجران جنوبي السعودية، أوقع قتلى وجرحى في الجيش السعودي والمرتزقة ودمر آلية لهم في الهجوم على الموقع.
هذا وإعترف إعلام العدوان البربري السعودي بمقتل ستة من جنوده وإصابة عدد آخر بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية بجبهات نجران وجيزان وعسير بينهم ضباط. يوم الأحد .
كما قُتل وأصيب عسكريون سعوديون أمس أثناء تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة زحف لهم بجيزان جنوبي المملكة.
وأكد المصدر العسكري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من التصدي لمحاولة زحف للجيش السعودي باتجاه جبل الدود ما أدى إلى مصرع وجرح عسكريين سعوديين.
وأضاف بأن الزحف الفاشل للجيش السعودي على جبل الدود ترافقت معه غارات للطيران الحربي والأباتشي.
وفي محافظة الحديدة اكدت التقارير بأنه ورغم وصول بعض المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر ميناء الحديدة الا أن المدينة لم تتلق سوى نسبة لاتتجاوز 14% من الاحتياجات الفعلية للسكان من هذه المساعدات.
وتواصل نسب الفقر والجوع والبطالة ارتفاعها في اليمن في ظل العدوان والحصار السعودي على البلاد.
وقال المسؤول الاعلامي في مؤسسة موانئ البحر الاحمر "عمر الجرموزي" بأن المنظمات الدولية تتولى عملية توزيع المساعدات في اليمن ولا دخل لمؤسسة الموانئ بها بل هي مجرد منفذ لايصال هذه المساعدات .
وأضاف الجرموزي بأن التوزيع تسبقه عملية مسح ميداني للمناطق المختلفة تقوم بها المنظمات ، مشيرا إلى أن الأخيرة لا تراعي المناطق الاشد فقرا واحتياجا في اليمن.
وفي صنعاء، أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط أولى قراراته بتعيين 32 عضوا جديدا في مجلس الشورى.
وكان تعيين المشاط كرئيس للمجلس السياسي الاعلى قد اتى بعد استشهاد الرئيس صالح الصماد بغارة لطيران العدوان السعودي الأميركي على محافظة الحديدة في 19 من شهر نيسان/ابريل الجاري.
من جانب آخر شهدت محافظة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار "وفاءً لرئيس الشهداء" بحضور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين.
وفي المسيرة عبر محافظ صعدة محمد جابر عوض عن أحر التعازي للسيد القائد والشعب اليمني في استشهاد الرئيس الصماد.
وأشار إلى أن اليمن خسر برحيل الشهيد الصماد أحد الرجال المخلصين والصادقين لوطنهم، وأن دمه عزز روح الصمود والعزة في أوساط الشعب اليمني.
وبارك المحافظ عوض لرئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط نيله الثقة لقيادة البلاد وتحقيق تطلعات الشعب اليمني.. مؤكداً أن مشروع الشهيد الصماد "يد تحمي.. يد تبني " يعبر عن رؤية حكيمة للشهيد الرئيس الصماد.
وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية أن استهداف الرئيس الشهيد صالح الصماد، انتهاك للقانون الدولي .. لافتا إلى أن هذه الجريمة التي تورطت فيها أمريكا بشكل مباشر لن تمر دون حساب.
وأشار إلى أن الرئيس الشهيد الصماد كان أنموذجاً في الوفاء والإخلاص لشعبه في مرحلة من أصعب المراحل التي يمر بها اليمن وأنه جسد القدوة لكل المسئولين في العمل والتحرك الجاد لخدمة الشعب من خلال مشروعه الذي أطلقه " يد تحمي ويد تبني" ليكون خارطة طريق لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي وبناء الدولة.
وأشاد البيان بجهود المجلس السياسي الأعلى والقوى السياسية في سد الفراغ وتكليف الأخ مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى.. مؤكداً أن هذه المرحلة تستدعي بذل مزيد من الجهود للحشد نحو جبهات الكرامة والعزة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.