تصريحات معادية لايران يطلقها وزير خارجية اميركا من الرياض
طهران/كيهان العربي: شدد وزراء خارجية اميركا والسعودية في مؤتمر صحفي مشترك في الرياض ، وضمن تكرار الادعاءات السخيفة السابقة ضد ايران بلزوم مراجعة الاتفاق النووي.
فقد صرح "مايك بومبيو" وزير خارجية ايران في اول زيارة له للسعودية، ان ايران تعرض امن الشرق الاوسط للخطر وانها تدعم الارهاب في العالم، مدعيا: ان ايران تزلزل امن واستقرار المنطقة عن طريق الميليشيات ودعمها المنظمات الارهابية وتجهيز الحوثيين بالسلاح، وهي اكبر دولة داعمة للارهاب في المنطقة، ولذا لايمكننا ان نغض الطرف عن نشاطاتها الارهابية في المنطقة. وان واشنطن مستعدة في دعمها للسعودية لمواجهة الارهابيين وتدعم برنامجها (2030) لتطوير البلاد.
واضاف بومبيو: ان امن السعودية من اهم اولويات اميركا، اذ ان امن السعودية من امن اميركا.
كما وادعى بومبيو ان الآلية الفعلية للاتفاق النووي مع ايران لا تضمن عدم حصولها على السلاح النووي، قائلا: نحن نعمل مع شركائنا لاصلاح الاتفاق وكما قال رئيس الجمهورية انه اذا لم نتمكن من اصلاح الاتفاق النووي مع ايران فسنخرج منه.
وقال وزير خارجية اميركا: ان السعودية واحدة من شركاء اميركا الاساسيين مدعيا، اذا لم تتمكن اميركا من تعديل الاتفاق ستخرج منه. فتعامل ايران بعد خطة العمل المشترك قد ازداد سوءا.