kayhan.ir

رمز الخبر: 75104
تأريخ النشر : 2018April30 - 21:06

العام القادم..انطلاق اول قطار من طهران نحو كربلاء مباشرة


طهران-مهر:- أعلن المساعد في الشؤون الفنية والبنى التحتية لشركة سكك الحديد مازيار يزداني أن مشروع طريق سكة الحديد شلمجه- البصرة والذي يشمل انشاء جسر على اروند رود باتجاه مدينة البصرة، سينتهي خلال العام القادم حسب التقويم الايراني.

وحول آخر التطورات التي تخص انشاء طريق السكك الحديدية الذي يربط معبر شلمجه بمدينة البصرة في العراق، قال يزداني:أن ورشة العمل الخاصة لإنشاء هذا الطريق لازالت معاقة عن العمل ومن المقرر أن تبدأ عملها في خريف العام الجاري.

وتوقع يزداني ان انهاء المشروع يستغرق نحو عام وقال أن المشروع الذي يشمل إنشاء سكة حديدية بين مدينتي شلمجة - البصرة وايضا انشاء جسر على نهر شط العرب في البصرة ، سينتهي في العام القادم حسب التقويم الايراني (حتى نهاية الشهر الثالث لعام 2019).

وأكمل يزداني حديثه بالقول أن الزوار الايرانيين القاصدين العراق في اربعينية الامام الحسين العام القادم (2019) يمكنهم الذهاب الى كربلاء مباشرة دون توقف.