kayhan.ir

رمز الخبر: 75083
تأريخ النشر : 2018April30 - 19:34
خلال لقائه عددا من المسؤولين الايرانيين..

رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي: سنشهد عصرا ذهبيا للرياضة الإيرانية قريباً

طهران- وكالات انباء:- قال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد فهد الصباح اننا سنشهد في ضوء التخطيط الجيد الذي يعد في إيران عصرا ذهبيا للرياضة الإيرانية قريباً.

وفي تصريح صحفي على هامش لقائه رئيس لجنة الأولمبياد الوطنية رضا صالحي أميري في طهران قال الشيخ الصباح: إن العصر الذهبي للرياضة الإيرانية سوف يحل قريباً مشيراً الى إنه أجرى محادثات جيدة مع رئيس لجنة الألمبياد الوطنية الإيرانية حول تطوير الرياضة في إيران.

وأشار الى أن ايران سترسل وفدا رياضيا كبيرا الى الألعاب الآسيوية للعام 2018 في أندونيسيا معرباً عن أمله بنجاح الفرق الإيرانية في هذه الألعاب.

من جانبه قال رئيس لجنة الأولمبياد الوطنية رضا صالحي أميري ان رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي يحمل رؤية ايجابية تجاه الرياضة الايرانية؛ مضيفا ان زيارته الاخيرة لطهران ستخدم رياضة البلاد.

وفيما نوّه بالدور المؤثر لرئيس المجلس الاولمبي الاسيوي على صعيد الرياضة الاسيوية، اكد صالحي اميري ان زيارة الشيخ احمد فهد الصباح ستخدم الرياضة في ايران.

من جانبه أكد النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري خلال استقباله أمس الاثنين 'الشيخ احمد فهد الصباح' على أهمية الرياضة النسوية وتوفير الظروف للمزيد من مشاركة الرياضيات المسلمات في المسابقات الرياضية، وقال انه يجب اعداد الأرضيات اللازمة للمشاركة الواسعة للاعبات في المنافسات الرياضية.

وأشار جهانغيري الى المكانة والتنوع الثقافي ومشاكل قارة اسيا وقال انه يتعين الاستفادة من الرياضة لبناء الوحدة والصداقة بين الدول، وهذه المسؤولية تقع على عاتق المجلس الأولمبي الآسيوي.

واضاف ان المجلس الأولمبي الآسيوي، يتولى مهمة دعم السلام والتضامن بين الشعوب الاسيوية ويجب ان يسعى أكثر فاكثر في هذا المجال، خاصة في منطقة غرب اسيا .

وأشار جهانغيري الى تعاون الحكومة الايرانية الجيد مع اللجنة الأولمبية وتخصيص الموارد المالية لتطوير الرياضة في البلاد، وقال ان ايران لديها تعاون شامل مع المحافل الرياضية الدولية كالمجلس الأولمبي الاسيوي، وعلى الصعيد الوطني، سعينا الى تعميم الرياضة العامة والبطولية في كافة ارجاء البلاد.

وأشار الى اهمية الرياضة النسوية وضرورة توفير الارضية المناسبة لمشاركة اللاعبات المسلمات في المنافسات الرياضية، معربا عن امله في المزيد من حضور المدراء والخبراء الايرانيين في المجلس الأولمبي الآسيوي .

من جانبه اشار رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي 'الشيخ احمد فهد الصباح' الى مكانة الرياضة الايرانية في قارة اسيا وقال ان الظروف مهيأة لعودة الرياضة الايرانية الى عهدها من الانتصارات، وهذا الامر رهن بالسياسات الصائبة للحكومة واللجنة الأولمبية الايرانية

وصرح ان الهدف الأهم للمجلس الأولمبي الآسيوي، حفظ ودعم السلام والصداقة والتعاون في هذه القارة، وقال انه رغم الاختلافات السياسية بين الدول، الا ان النشاطات الرياضية تجري وعلى أعلى المستويات ونأمل في ظل هذه النشاطات، بلوغ الأهداف الشاملة للمسابقات الأولمبية.

ورحب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بوجهات نظر الجمهورية الاسلامية الايراني في مجال رياضة السيدات المسلمات وقال ان الرياضة النسوية ، احدى أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس .

هذا وقال وزير الرياضة والشباب 'مسعود سلطاني فر' خلال اجتماعه برؤساء الاتحادات الرياضية الايرانية وبحضور الشيخ 'احمد الفهد الصباح' رئيس اللجنة الاولمبية الاسيوية ان هناك تنسيقا جيدا بين الاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الوطنية والوزارات مضيفا اننا سنشهد من خلال الافادة من امكانيات اللجنة الاولمبية الاسيوية تحولا في الرياضة الايرانية.

واضاف سلطاني فر امس الاثنين اننا سعداء بزيارة الشيخ احمد الفهد الصباح فهي تاتي لتنمية التعاون الرياضي بيننا.

وقال ان ايران استضافت في جميع المجالات الرياضية اكثر من 90 بطولة اسيوية وفازت في الكثير منها وهذا حصل بجهود المدراء وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية الاسيوية متمنيا ان يستمر التعاون.