كوريا الجنوبية تسكت أبواقها الدعائية ضد الشمالية على الحدود
سيئول – وكالات: بدأ جيش كوريا الجنوبية يخطط لإسكات مكبرات الصوت المعدة لبث المضامين الدعائية، على طول الحدود مع الجارة الشمالية، وفق ما صرحت بذلك المتحدثة باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، تشوي هيون سون.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اتفاق توصل إليه زعيما البلدين، خلال قمة عقدت الجمعة الماضي في المنطقة الحدودية، وقضى الاتفاق بوقف الأعمال العدائية من الجانبين.
وبهدف إرساء نبرة إيجابية عشية القمة المنقضية، أوقفت كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي البث الدعائي المدوي على طول الحدود مع الجارة الشمالية. وقد استجابت كوريا الشمالية للخطوة بالمثل، وأوقفت هي أيضا بثها الدعائي.