صدر: سنخرج من الإتفاق النووي إن لم نربح فيه
طهران- إرنا:- قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام محمد صدر : lن لم تربح ايران من الإتفاق النووي ستنسحب منه وستعيد تشغيل برنامجها النووي.
وحول أفضل خيار متاح أمام ايران عند إنسحاب واشنطن من الإتفاق النووي قال صدر امس الاحد، بأنّه لو حدث ذلك من شأن اوروبا وروسيا والصين أن تقف بوجه الولايات المتحدة وتعلن جهاراً بأنها داعمة للإتفاق وضامنة لعلاقاتها التجارية والمصرفية مع ايران وهذا سيكون أفضل خيار لنا كجهة إيرانية.
وأفاد صدر بأنّ اوروبا إن اكتفت بالقول في دفاعها عن الإتفاق النووي دون تطبيق أهداف هذه المعاهدة على ارض الواقع ستتخذ ايران حينئذ ما يجب أن تتخذه من إجراءات.
وقال صدر: على أية حال يجب إزالة الحظر بالكامل وعلى الدول الاوروبية أن تضمن علاقاتها التجارية والمصرفية مع ايران فالاوروبيون أنفسهم كانوا رعاة لهذا الإتفاق الدولي وإلحاحهم على ديمومة الإتفاق النووي دليل على هذا القول.
وأكّد صدر على خروج ايران من الإتفاق النووي ومن معاهدة حظر إنتشار الأسلحة النووية NPT إن لم يُتحف الإتفاق ايران بشئ.