هرمزكان تستهدف تصدير ما قيمته 3 مليارات دولار
بندرعباس-ارنا:- أعلن رئيس مؤسسة صناعة ومناجم وتجارة محافظة هرمزكان خليل قاسمي إن المحافظة تسعى هذا العام (بدأ في 21 آذار مارس) لتصدير ما قيمته 3 مليارات دولار من السلع المحلية معرباً عن أمله بأن يتحقق هذا الأمر استناداً للخطط التي أعدت في هذا المجال.
وخلال منتدى التعرف على الأسواق التجارية ومجالات الإستثمار في أفريقيا الجنوبية وكينيا في مدينة بندر عباس اعتبر قاسمي إن صادرات محافظة هرمزكان بلغت خلال العام 2016 ، مليارا و 170 مليون دولار فيما بلغت هذه الصادرات بفضل جهود الحكومة خلال السنة الماضية 2 مليار دولار.
وأشار الى أن المحافظة تتمتع بإمكانيات كبيرة في مجال التجارة والمناجم وصناعه الصلب والقار والمنتجات الزراعية غير الفصلية وتربية الأسماك.