إيران تتطلع الى تعزيز علاقاتها الإقتصادية مع جنوب أفريقيا
بندرعباس-إرنا:- قال أمين دائرة شؤون جنوب إفريقيا بمنظمة تنمية التجارة في البلاد سيد عباس باقري، 'إننا نتطلع الى النهوض بالعلاقات التجارية والإقتصادية لإيران مع جنوب أفريقيا'.
وأضاف باقري في تصريح له خلال اجتماع مشترك عقد بمدينة بندر عباس تحت عنوان 'التعرف على الاسواق الاقتصادية والاستثمارية في جنوب افريقيا وكينيا' أضاف، ان العلاقات الإقتصادية مع جنوب أفريقيا هامة لإيران نظرا لموقعها الجغرافي الستراتيجي والبنى التحتية المناسبة التي تتمتع بها في مجال النقل والاتصالات والسياسات الاقتصادية المستقرة والآمنة لهذا البلد والفرص الاستثمارية المتاحة في جنوب أفريقيا ومساهمتها الستراتيجية في إدارة التجارة العالمية.
وتابع ان جنوب أفريقيا غنية جدا ومتطورة في مجال صناعات التعدين واستخراج المعادن وتتمتع بالعلوم التقنية اللازمة في هذا المجال ومن شأنها أن تعمل على تعزيز تعاونها مع إيران لنقل هذه المعرفة التقنية اليها في المجالات المذكورة.