اراك تصدر اكثر من140مليون دلار من الالومنيوم
اراك-ارنا:- اعلن مساعد رئيس مؤسسة الصناعة والمناجم والتجارة في محافظة مركزي جعفر اصغري عن تصدير ما قيمته 146 مليون دلار من الالومنيوم من هذه المحافظة الى مختلف دول العالم خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 مارس 2018).
واضاف اصغري امس الاحد ، ان ارمينيا و تونس وايطاليا و جمهورية آذربيجان ورومانيا كانت الوجهة الرئيسية لتصدير الالومنيوم من المحافظة.
واضاف اننا نعمل لكي تصل صادرات المحافظة من الالومنيوم الى 200 مليون دولار قائلا ان اجمالي حجم تصدير ايران منه في العام الماضي بلغ 316 مليون دولار فيما استحوذت اراك على 46 في المئة منه.
وفيما اشار الى تصدير السلع غير النفطية من محافظة مركزي الى الخارج، اوضح ان حجم تصدير هذه السلع سجل نموا بنسبة 24 في المئة في العام الماضي مقارنة بما كان عليه في العام الذي سبقه.