kayhan.ir

رمز الخبر: 75035
تأريخ النشر : 2018April29 - 21:02

ارتفاع صادرات ايران للاتحاد الاوروبي بنسبة 10%


طهران-فارس:- أكد السفير الالماني في طهران، أن صادرات ايران لدول الاتحاد الاوروبي سجلت نموا بنسبة 10 بالمئة بعد سريان الاتفاق النووي عام 2015.

وأشار مايكل كلور برتيشتولد، في ثاني ايام المنتدى الايراني الاوروبي للتجارة والمصارف أمسالاحد في طهران، الى ضرورة معالجة موضوع مجموعة العمل المالي الدولية " FATF" لانضمام ايران بشكل كامل وواقعي بالاقتصاد العالمي.

ودعا السفير الى تسريع وتيرة الثقة المتبادلة بين ايران والعالم، لافتا الى أن احصائيات المنظمات العالمية مثل (OCD) اكدت أن التصنيف الائتماني والاقتصادي لايران ارتقى من 6 الى 5 درجات وهذا حدث قيم.