واعظي: توسيع العلاقات مع انقرة يصب في مصلحة كل شعوب المنطقة
طهران-مهر:- أكد رئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي، على ضرورة توسيع العلاقات الاقتصادية بين طهران وانقرة ، معتبراً انها تصب في مصلحة البلدين.
وأشارواعظي خلال استقباله وزير الاقتصاد التركي " نهاد زيبكجي"، إلى أن الجمهورية الإسلامية ، تعتبر ان تسخير كل الامكانيات من اجل توسيع العلاقات الاقتصادية بين إيران وتركيا تصب بمصلحة البلدين وكل بلاد المنطقة.
واكد على ضرورة تقوية العلاقات المصرفية من اجل توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، معلناً أنه من خلال تفعيل اللجان المشتركة يمكن تطوير وتنمية التعاون المصرفي ما من شأنه زيادة حجم العلاقات الاقتصادية الثنائية.
كما اكد وزير الاقتصاد التركي "نهاد زيبكجي"، بدوره على انه لا توجد معوقات وموانع من طرف الجانب التركي لتوسيع العلاقات مع ايران بل ترحب بزيادة العلاقات الثنائية على جميع المستويات وبما فيها المصرفية التي تزيد من حجم التعامل بين البلدين.