ولي العهد السعودي: حان الوقت لعلاقة جديدة بين تل أبيب والرياض
القدس المحتلة - وكالات انباء:- نقلت صحيفة إسرائيلية عن منتج سينمائي إسرائيلي التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال جولته في الولايات المتحدة قبل أسابيع.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن المنتج الاسرائيلي - الأميركي حاييم سبان التقى محمد بن سلمان في مأدبة عشاء خاصة خلال زيارته الأخيرة، وقال على مسمعه إنه يتطلع لتغيير صورة السعودية ويحلم بطبعة جديدة لـ "لورانس العرب".
وقالت، إن هوليوود تشهد قصة حب جديدة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي فتح الباب للسينما بعد 38 عاماً من حظرها في المملكة، معتبرة ذلك خطوة ذكية.
وتنقل الصحيفة عن آدم أرون مدير عام الشركة الأميركية ـ الإسرائيلية التي فازت برخصة تشغيل عشرات دور السينما في السعودية، إن اختيار فيلم "الفهد الأسود" كأول فيلم يعرض في المملكة ليس صدفة. موضحاً أن الفيلم يتحدث عن أمير شاب يقوم بتغييرات ثورية في بلاده، وهذا "مألوف للأذن" في السعودية.
وتشير الصحيفة إلى أن محمد بن سلمان كرس أربعة أيام للقاءات مكثفة مع رؤساء صناعة السينما في هوليوود، وقع بعدها عقوداً لبناء مدرسة للسينما للشباب وحيازة أفلام أولها "الفهد الأسود" الذي سيعرض قريبا للمرة الأولى داخل خمس دور سينما في الرياض بالتزامن. وتكشف أن بن سلمان أقام حفل عشاء سري داخل قصره في بيفرلي- هيلز دعيت له بعض الشخصيات بعضهم من اللوبي الاسرائيلي.
ويقول منتج أفلام إسرائيلي بارز فضل حجب هويته إنه لم يصطدم في حياته بمثل هذه الحراسة المشددة من قبل حراس رجال حماية سريين يحيطون بالأمير عند الدخول للمكان، حيث أقيمت مأدبة العشاء. ويتابع "انطباعنا كان أننا أمام رجل كاريزماتي ودينامي ومثابر، وأرجو أن يبقى بخير لأنه يقيم في منطقة خطيرة".
ومن بين المشاركين في مأدبة العشاء المنتج الإسرائيلي ـ الأميركي الذي يفصح عن محادثة مع الأمير دامت أربع ساعات تخللتها وجبة عشاء. ويكتفي حاييم سبان بالقول إن الأمير يعلم بهويته الإسرائيلية. ويضيف "لا أريد الكشف عن مضامين المحادثة الاقتصادية بجوهرها لكن بن سلمان قال خلالها إنه حان الوقت لإحداث تغيير في علاقات السعودية ـ إسرائيل". وكشف أنه قال على مسامع الضيوف إنه يحلم بأن يكون هو طبعة جديدة لـ "لورنس العرب". وينوه سبان إلى أن بن سلمان يسعى بقوة لتحسين صورته ونسج صورة إيجابية للإسلام ودفع السياحة في بلاده.