الحوثي: العدوان لن ينال منا ونحن أمام خيارين لا ثالث لهما إما النصر أو الشهادة
كيهان العربي – خاص:- في موكب جنائزي تاريخي، قام اليمنيون بتشييع الرئيس الشهيد صالح الصماد، أمس السبت الذي اغتالته غارات جوية لطيران العدوان السعودي – الاميركي يوم الخميس 19 نيسان/أبريل الجاري.
واكتظ ميدان السبعين "أكبر ميادين العاصمة" والشوارع المحيطة به بحشود غفيرة من اليمنيين الحاملين لصور الرئيس الشهيد الذين توافدوا من صنعاء ومن مختلف المحافظات اليمنية.
وأدى الملايين صلاة الجنازة التي أمّها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في جامع الشعب وميدان السبعين على الجثمان الطاهر للرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه الستة الذين استشهدوا معه، وغطيت جثامينهم بأعلام الجمهورية اليمنية.
وتقدّمهم رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس الوزراء وأعضاء المجلس السياسي الأعلى، وأعضاء مجلس النواب والوزراء والقادة العسكريون والشخصيات الاجتماعية.
وخلال مراسم التشييع شنّ طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم غارتين على محيط ميدان السبعين بالقرب من المشيعين، فيما بقيت الحشود المشيعة في الميدان ورددت بهتاف الحرية "الله أكبر- الموت لأميركا- الموت لإسرائيل – اللعنة على اليهود – النصر للإسلام”.
وخلال مراسم التشييع المليوني، أكد محمد علي الحوثي أحد قادة حركة انصار الله تمسك اليمنيين بالجهاد والمقاومة ضد المتغطرسين لاسيما السعودية وأميركا.
وقال الحوثي، اننا سنستمر في طريق المقاومة والجهاد في سبيل الله والمواجهة مع اعداء اللة والمتغطرسين والسعوديين والاميركيين والاماراتيين والاسرائيليين.
وخاطب أعداء اليمن بـ"أنكم لن تنالوا منا بالقتل وسنبقى أشداء" مشيراً الى ان "قائدنا يربينا على العزة والكرامة".
وأضاف الحوثي اننا "سنبقي أعزة وكرماء، فقد تعلمنا العزة من الاسلام والقران الذي يرى "العزة لله ولرسوله وللمؤمنين".
وخاطب مشيعي جثمان الشهيد الصماد قائلا:"العزة لكم أيها المؤمنون ولاعزة من أمريكا ولاعزة من "اسرائيل" ولامن الامارات".
وأضاف الحوثي:"سنبقى اعزاء لاننا نعلم اننا بين خيارين لاثالث لهما؛ إما النصر وإما الشهادة واذا استشهدنا فسنشيع الى جناب الخلد وبإذن الله سنطلع عليكم أيها المعتدين وأنتم في نار جهنم".
وتقدّم مراسم صلاة الجنازة رئيس مجلس السياسي الأعلى المنتخب مهدي المشاط بنفسه، إلى جانب رئيس حكومة الانقاذ عبد العزيز بن حبتور، قال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي في كلمة له قبل المباشرة بمراسم الدفن إن "العدوان لن ينال منا وسنبقى أشداء"، مضيفاً "سنبقى أعزاء لاننا نعلم اننا امام خيارين لا ثالث لهما وهما إما النصر أو الشهادة".
هذا واستشهد أحد المواطنين واصيب 6 مدنيين آخرين إثر غارة لطيران العدوان السعودي على منازل المواطنين في حي الأمن السياسي بمنطقة شملان بصنعاء.
من جانبه اعتبر محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، اغتيال صالح الصماد، جريمة لم تكن لها مثيل من ناحية حجم الجريمة والتفاخر بها.
وأكد البخيتي ان جريمة اغتيال الصماد، لم تكن لها مثيلا بالتاريخ من ناحية الحجم، حيث كانت بحجم قتل رئيس دولة وأيضاً من ناحية التفاخر بالجريمة والصمت الدولي حيالها.
واضاف البخيتي:"انها ليست أول مرة تقتل السعودية رئيساً يمنياً حيث تنصلت من قتل ابراهيم الحمدي ولكن الفرق في انها اعلنت وتفاخرت هذه المرة باغتيال الرئيس الصماد".
وهدد عضو المكتب السياسي لأنصار الله أن الرد اليمني سيكون بقدر عظمة الخسارة التي تحملتها اليمن بفقدان الصماد.
واعتبر الحشد الجماهيري لليمنيين في مراسم تشييع جنازة الصماد، مؤشراً لحجم الغضب الجماهيري من هذه الجريمة.
وبين البخيتي ان السيد الحوثي أكد انه سيكون هناك رداً لهذه الجريمة وهذا يثبت انة قد اعطى تعليماتة الى الجهات المعنية بالرد المناسب لهذه الجريمة.
ورداً على تمادي العدوان باستهداف الابرياء والعزل من ابناء اليمن الفقير، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس السبت صواريخ باليستية على أهداف عسكرية سعودية في جيزان.
واكد مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن القوة الصاروخية أطلقت 8 صواريخ باليستية من طراز” بدر1″ على أهداف اقتصادية وحيوية بمنطقة جيزان ، مؤكدا أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عالية .