سفيرنا في باريس: اميركا لم تخط باتجاه تنفيذ الاتفاق النووي
طهران- ارنا:- قال سفيرنا في باريس ابو القاسم دلفي في تصريح متلفز، ان أميركا لم تخط أي خطوة باتجاه تنفيذ الاتفاق النووي، ولم تدخر أي جهد لوضع العراقيل امام تنفيذه.
وأجاب السفير دلفي في تصريح لشبكة Cnews الفرنسية، على اسئلة مراسل التلفزيون حول الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة 5+1 وافاقه والعلاقات بين ايران وفرنسا وقضايا الشرق الاوسط.
وقال دلفي حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) والتزام طهران بفحوى الاتفاق، ان برنامج ايران النووي للاهداف السلمية، وايران ملتزمة بتعهداتها تماما وفقا لتقارير المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، لكن من الجهة الاخرى فان الطرف الاخر لم ينفذ التزاماته، منذ الوهلة الأولى، الامريكيون لم يخطوا باتجاه العمل بتعهداتهم ولم يدخروا أي جهد لوضع العراقيل امام تنفيذ هذا الاتفاق ، المهم حاليا دور الأوروبيين في مجال تطبيق الاتفاق بشكل كامل، حماية مصالحهم وحضور الشركات الأوروبية في السوق الايرانية.
وردا على سؤال حول الاجواء السائدة في العلاقات بين ايران وفرنسا، أوضح بان طهران ترتبط بعلاقات طيبة مع باريس، لدينا مشاورات وعلاقات على مختلف المستويات الثناية والدولية والأقليمية، وفرنسا احترمت ودافعت عن الاتفاق النووي من جوانب عدة.