kayhan.ir

رمز الخبر: 74989
تأريخ النشر : 2018April28 - 20:56
من قبل الغرب..

قائد الجيش: اثارة قدرات ايران الدفاعية والصاروخية ليس موضوعا جديدا



طهران-ارنا:- قال القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي في اشارة الى برنامج ايران الصاروخي وقال: إن نظام الهيمنة بزعامة امريكا يتصدى للثورة الاسلامية.

و حول تصريحات المسؤولين الاوروبيين بشأن خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) و البرنامج الصاروخي و اجراء مباحثات حول قدرات ايران الدفاعية اكد اللواء موسوي امس السبت في حديث للمراسلين ان هذه التصريحات نابعة عن معادلة واضحة و ليست جديدة بل أن تكتيكاتها تتغير.

واوضح ان نظام الهيمنة بزعامة امريكا يقف بوجه الثورة الاسلامية و ان هناك بعض دول خدعتها امريكا و تدور في فلكها.

واضاف ان هؤلاء تارة يثيرون موضوع المفاوضات النووية أو حقوق الانسان و تارة اخرى يتحدثون عن اجراء مفاوضات بشأن قدرات ايران الدفاعية والصاروخية معتبرا ذلك بانه ليس موضوعا جديدا.

من جهة اخرى قال اللواء موسوي: إنّ تواجد الجنود وانتشارهم يتحف البلاد بالأمن ويعزّز البلاد بقوة رادعة ووطنية تمنع الأعداء من التفكير في الإعتداء على البلد.

وخلال كلمة ألقاها اللواء موسوي امس السبت في الحفل الختامي للاحتفال الوطني العاشر الذي اُقيم تكريماً لمكانة الجندي الشاب أضاف بأنّ الجنود وفق ما وصفتهم التعاليم الدينية هم الحصون الفولاذية للاُمة و زينة الحكومات والفئة التي تتحف البلد بالأمن وتقوّم ركائزه الدفاعية.