kayhan.ir

رمز الخبر: 74988
تأريخ النشر : 2018April28 - 20:56
رغم كل التوترات..

آخوندي: ايران عملت بمسؤولياتها في المنطقة



طهران- ارنا:- قال وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي، ان اجراءات امريكا افضت الى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، مضيفا ان امريكا تحاول حفظ السلام عن طريق قمع الشعوب، ما يتعين التصدي لهذه المشكلة بالمشاركة الدولية.

وفي الملتقى التجاري المصرفي السادس بين ايران واوروبا امس السبت، اعتبر اخوندي، ايران بالطرف الموضع ثقة للتفاوض وقال: رغم كل التوترات، ايران عملت بمسؤولياتها في المنطقة.

وصرح بان ايران لم تكن البادئة باي حرب في المنطقة الا انها تشعر بالمسؤولية تجاه دول المنطقة.

واضاف ان الملاحة الجوية والبحرية لم تكن ممكنة بدون الانضمام الى المعاهدات الدولية، وقال : ينبغي حل المشكلة التي تحول دون انضمامنا الى المعاهدات الدولية.

وأشار آخوندي الى متابعة المحادثات مع اوروبا على الصعيدين السياسي والاقتصادي بعد دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

وصرح ان مشكلتنا مع اوروبا هي ان المحادثات السياسية لا تدعم سياسيا، وعانينا باستمرار من هاجس السلوك العنيف مع فرض العقوبات الاحادية الجانب من قبل امريكا.

واضاف ، ان اوروبا تتولى دورا حيويا في احلال السلام في المنطقة والتنمية الاقتصادية في ايران.