قاسمي: نرحب بالجهود المبذولة لإزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية
طهران- ارنا:- اكد المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي ان ايران كانت تطالب دوما بإزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وترحب بالجهود والاجراءات التي يقوم بها زعيما الكوريتين الشمالية و الجنوبية في ازالة التوتر وتطبيع العلاقات الثنائية.
واشار قاسمي في تصريح له امس السبت الى التطورات الايجابية الاخيرة في شبه الجزيرة الكورية وقال ان ايران تعتبر اللقاء الاخير بين زعيمي الكوريتين الشمالية و الجنوبية خطوة مسؤولة جاءت باتجاه صحيح ومن شأنها أن تسهم في احلال السلام و الامن المستديم على الصعيدين الاقليمي و الدولي.
وتابع قائلا ان سياسة ايران المبدئية والدائمة قائمة على رفض انتاج او امتلاك أو استخدام او خزن اسلحة الدمار الشامل و تدعم الجهود التي تهدف الى نزع العالم عن هذه الاسلحة.
وشدد بالقول ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتقد بان الفصل الجديد و التاريخي في ازالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية يجب ان يستمر بوعي وبشكل ثنائي وبعيدا عن التدخلات والاستفزازات الاجنبية.