kayhan.ir

رمز الخبر: 74939
تأريخ النشر : 2018April28 - 19:54

البنتاغون: واشنطن مستعدة لبحث سحب قواتها من شبه الجزيرة الكورية!

واشنطن – وكالات: قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إن الولايات المتحدة مستعدة لأن تبحث مع الحلفاء وكوريا الشمالية سحب قواتها من شبه الجزيرة الكورية، في إطار مفاوضات معاهدة السلام.

وأضاف ماتيس في حديث للصحفين: "ستكون مسألة انسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية بين القضايا التي سنناقشها خلال المفاوضات مع حلفائنا وبالطبع مع كوريا الشمالية".

وأعرب ماتيس عن تفاؤله بحل الأزمة الكورية، وقال: "ليس لدي كرة بلورية سحرية للتبصير، ولكننا متفائلون الآن لأن هناك فرصة لم تكن موجودة منذ 1950".

يذكر أن القوات الأمريكية موجودة على أراضي كوريا الجنوبية منذ خمسينات القرن الماضي وانتهاء الحرب الكورية، ويبلغ تعدادها حاليا 28.500 فرد يتمركزون جنوبي البلاد.