بارزاني يثمن ويشكر ايران لفتح الحدود مع أقليم كردستان
اربيل- ارنا:- شكر رئيس حكومة أقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني في حديث متلفز، الجمهورية الاسلامية لفتح الحدود مع منطقة كردستان في الظروف السياسية والاقتصادية الشاقة.
وصرح بارزاني بان المعابر الحدودية تحظى بمكانة خاصة في توفير لقمة العيش لاهالي المناطق الحدودية، من جانبنا نثمن ونشكر الجمهورية الاسلامية لفتح الحدود مع الأقليم.
علما ً انه وإثر اجراء الاستفتاء بفصل أقليم كردستان عن العراق، والذي قضت المحكمة الاتحادية في العراق بعدم دستوريته، قررت الحكومة العراقية غلق جميع المنافذ الحدودية في أقليم كردستان العراق مع دول الجوار.