تدشين وحدتين لمحطة داريان وسد ازكله في كرمانشاه
طهران-ارنا:- بحضور وزير الطاقة رضا أردكانيان الخميس، تم تدشين الوحدة الاولى والثانية بطاقة 140 ميغاواط من محطة كهرومائية على سد داريان في محافظة كرمانشاه غربي البلاد.
وستتصل وحدتا محطة سد داريان بالشبكة العامة بعد اجتياز شهر من التشغيل التجريبي.
وتضم محطة داريان 3 وحدات بطاقة 70 ميغاواط لكل وحدة، مزودة بتوربينات فرانسيس عمودية، وبامكانها رفد الشبكة العامة بـ 210 غيغاواط /ساعة من الطاقة.
وتبلغ كلفة انشاء محطة سد داريان الكهرومائية، 23.64 تريليون ريال (الدولار= 42 الف ريال).
كما دشن وزير الطاقة سد شهداء ازكله غرب محافظة كرمانشاه الذي تم انشاؤه من قبل مقر خاتم الانبياء للحرس الثوري.